|     |     |     |  
 
   

شرکة الطوب المضادّ للحریق
سهند

الشرکة المنتجة لطوب الواجهة، و طوب الأرضیة، و المراقد و قاطع الریاح

زيارة المعرض الظاهري
 
 
.: معلومات عنّا

أنا یاسین کانپوری أعلن مفتخراً بأنّني أشتغل في مجال انتاج البلاط و السیرامیک و تحسین جودتهما و تقدیم أنواع جدیدة منها في ایران منذ التاسعة من عمري. بدأتُ مهنتي من میدان شوش قرب مسجد مهدیة (و هو لازال موجوداً) و دخلت مجال البلاط و السیرامک منذ تلک الأوان. تجدر الإشارة أنّ هذه الصناعة لم تکن متطورة في تلک الفترة و کنّا نستخدم القوالب الخشبیة و المطارق الیدوية، و صقل البلاط کذلک کان بالشکل الیدوي و أفران طبخ البلاط کانت تقلیدیة و خالیة عن المعدّات الفنيّة الحدیثة، و بالرغم من کون بلادنا أکثر تقدّماً من البلدان المجاورة في مجال انتاج حبر صقل البلاط في الألوان المختلفة منها الفیروزي و اللازودري و الأصفر و الأسود و غیرها إلّا أنّه فی الوقت الحالي و مع الأسف الشدید، یقوم جمیع مصانع انتاج البلاط فی البلاد باستیراد حبر صقل البلاط من الخارج بعدّة أسباب.

 منذ ذلک الزمن جمیع مصانع البلاط و السیرامیک في میدان شوش شارع رزم آرا (فداییان اسلام الحاالي) کانت ناشطةً و لکن في حوالي عام 1331 و 1332 نحن و سائر زملائنا هاجرنا إلی منطقة «قلعه مرغی» و في تلک الفترة أنا کنت فی السادة عشر من عمري. و حینما وصلت إلی 20 من عمري (عام 1336) قمتُ باستیجار معمل و إدارته تحت عنوان «آپادانا» و فی السنوات التالية ظهرت مصانع أخری مثل «ایرانا» و «سعدی».

کانت منتجاتنا فی سنوات 1331 إلی 1369 في منطقة قلعه مرغی تشتمل علی الطوب 3 سنتم في بدایة الأمر ثمّ الطوب 4 سنتم و بعد مضي عدّة سنوات بدأنا بانتاج السیرامیک المصقول في مقاس 20*5 و رحّبت طهران و المدن الجنوبية للبلاد بهذه المنتجات بشکل ممتاز حیث تمّ استخدام هذا السیرامیک في أکثر المراکز الحکومية و المنازل السکنية لواجهة المباني  (علی سبیل المثال واجهة مبنی إدارة سیارات الاجرة لطهران). ثمّ تمّ انتاج البلاط في مقاسات 20*5 و 10*10 بشکل المصقول و غیر المصقول، و تمّ استخدام النوع غیر المصقول لهذا البلاط فی المختبرات بسبب کونها مضادّاً للأسید. ثمّ قُمنا بالتعاون مع شرکة «ایرانا» بانتاج البلاط بمقاس 15*15 ولکن بسبب الأسلوب التقلیدي للانتاج أجبرنا علی انتاج البلاط فی المقاسات الجدیدة خاصّة 20*10.

و نهائیاً قُمنا بنقل المعمل إلی منطقة ورامین في عام 1369 و سمّیناه «سهند». تشتمل منتجاتنا منذ عام 1369 علی البلاط في مقاس 4 سنتم، و 5/5 سنتم، و 5/7 سنتم و ... بشکل البلاط الأصفر و فی الوقت الحالي البلاط المتعدّد الألوان (و نحن نعدّ أول مبدع للأشکال المتنوعّة الألوان و الحمراء و المنتجات المتعدّدة الألوان).

ملخّص الکلام أنّني کنت في مجال الانتاج منذ طفولتي و لحسن الحظّ أطفالي أیضاً یعاونوني في هذا المجال و یلعبون دوراً بارزاً في تقدّم البلاد و نحن ندرک جمیعاً أنّ تقدّم و تطوّر أی بلاد یتعلّق بمستوی انتاجاته فنحاول بعون الله تعالی أن نبذل قصاری جهودنا لنکون من الأفضلین. و فی الختام أشکرکم جزیل الشکر لأجل أخذ وقتکم الثمین و قراءتکم هذا الکتالوج و تعرّفکم علی منتجاتنا و نتمنّی أن نتعاون مع البعض تعاوناً بنّاءً و مناسباً فی المستقبل القریب.

 
الصفحة الرئیسیة      |    نبذة تاریخیة      |    المصنع      |    المنتجات      |    الترتیب      |    المشاریع      |    الاستعلام      |    التحمیل      |    اتصل بنا
جمیع الحقوق المادية و المعنوية المذکورة في هذا الموقع محفوظة لشرکة طوب سهند .
Email : info@sahand-co.com
Powered And Designed By Bani Host Co.
طراحی، اجرا و میزبانی توسط بانی هاست - BaniHost.Com